عنوان المقالة:
فعالية تدخلات علاجية على الهم النفسي لدى أطفال اللاجئين: مراجعة نظامية
ملخص:
الهدف:
المراجعة النظامية للأبحاث القائمة التي تستكشف فعالية التدخلات النفسية في تقليل أعراض الهموم بين أطفال اللاجئين والباحثين عن الحماية.
المنهجية:
تم البحث في ست قواعد بيانات من أجل التعرف على الدراسات باللغة الانجليزية التي تقدم بيانات كمية امبريقية أصلية (منشورة قبل أيلول 2022) التي تفحص كفاءة التدخلات النفسية لدى أطفال من خلفيات اللاجئين وطالبي الحماية. تم تقييم نوعية الدراسات من خلال أداة التقييم تقييم للدراسات المقطعية وكذلك أداة كوشرين لخطر التحيز. وتم استخلاص الدراسات وثيقة الصلة لتسهيل التوليفة السردية.
النتائج:
تم التعرف على 71 مقالة مقبولة (العدد اكثر من 10000). تم التعرف على عدد من التدخلات السلوكية المعرفية، والاجتماعية النفسية، والمركزة على الصدمة التي اعتنت خصيصاً بالأطفال وأسرهم. تشير توليفة من تلك النتائج أن التدخلات قد تساعد في خفض الممرضات النفسية المتعددة على الرغم من أن التأثيرات كانت مختلطة عبر أنواع التدخل.
الاستنتاجات:
وفي حين أن المراجعة أدت إلى نتائج واعدة، إلا أن معظم النتائج تم استقاؤها من دراسات استطلاعية وامبريقية ضئلة، والتي تقود إلى صعوبات في استخلاص الاستنتاجات. وتبقى هنالك حاجة لدراسات تستخدم منهجيات بحث أكثر صلابة للتوسع في وتصديق القاعدة المعرفية النفيسة.
الدلالات السريرية:
إن النزوح القسري مرتفع في كل الأوقات. إن العديد من الأطفال يجبرون على طلب الحماية واللجوء، ويصبحون أكثر عرضة لتطور صحة عقلية ضعيفة، مع فهم محدود بحيط بكيفية التدخل بشكل ملائم. تهدف هذه المراجعىةلاعداد الاخصائين السريريين بزيادة في المعرفة والثقة في العمل علاجياً مع العلماء من خلفيات طالبين للحماية أو اللجوء، بهدف تعزيز الرفاه والصحة العقلية الايجابية [2023، TMVD].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: TMVD
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...