عنوان المقالة:
تدخل لأجل القلق والغياب المدرسي لدى الأطفال: تصميم مشترك لتدخل قصير يركز على الوالدين من أجل تجنب المدرسة ذو الأساس الانفعالي
ملخص:
تجنب المدرسة ذو الأساس الانفعالي هو دافع هام لاستمرار الغياب عن المدرسة وربما ازداد سوءاً في سياق جائحة كورونا. تصف هذه الورقة تطوير تدخل نفسي قصير يركز على الوالدين بهدف تناول قلة الوصول للتدخلات المبكرة بالنسبة لتجنب المدرسة ذو الأساس الانفعالي. استخدمت العملية التطورية مدخلاً قائماً على شخص في مرحلتين. المرحلة الأولى، تم جمع بيانات نوعية عن تفضيلات التدخل وأولوياته من أولياء الأمور (عددهم=10) والممارسين (عددهم=7) في سلسلة من ورشات العمل ذات التصميم المشترك. المرحلة الثانية، نقحت خطة التدخل بناء على المشاورات المتكررة مع أولياء الأمور (عددهم=4) والممارسين (عددهم=3). تم استخدام التحليل الاطاري لتنظيم النتائج حول معالم التدخل الرئيسة، التي تتضمن الميكانزمات ذات الصلة، المحتوى، وأساليب التقديم اللازمة لتقديم دعم فعال، وسهل المنال، ومجدي للأسر المتأثرة بالتجنب المدرسي ذو الأساس الانفعالي. إن الخطة الناتجة تجمع بين ثلاثة وحدات دراسية الكترونية سيتم تقديمها خلال ثلاثة أسابيع حيث كل وحدة دراسية تتألف من فيديوهات نفسية تربوية، ومهمات تعلم تستكمل ذاتياً، وجلسة تدريب تناظرية. ويتضمن محتوى الوحدة الدراسية في كل منها استراتيجيات العناية الذاتية لزيادة الكفاءة الذاتية وصحة الآباء؛ استراتيجيات الرعاية الوالدية لتغيير الأنماط السلوكية التي تعزز التجنب المدرسي والغم لدى الطفل؛ واستراتيجيات التواصل الاستراتيجي لزيادة نوعية العلاقات بين البيت والمدرسة. لقد جرى تطوير الخطة لتصبح نموذجاً متكاملاً لدراسة جدوى وشيكة [2024، BVUG].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: BVUG
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...