عنوان المقالة:
فهم التفكير عالي الرتبة في الدراسات الاجتماعية: حالة دراسية طبيعية لصف كوري من المرحلة الاعدادية
ملخص:
في حين أن الحماسة لتدريس التفكير هي تقليد محترم في هذا العصر في تدريس الدراسات الاجتماعية، إلا أن الزعم الإشكالي هو أن اتفكير لا يحدث في صفوف الدراسات الاجتماعية. إن الزعم حول ضعف التفكير في صفوف الدراسات الاجتماعية الكورية غير مثبت مع أنه قد يكون صحيحاً. إن سؤال البحث الرئيسي في هذه الدراسة هو: "كيف يمارس الطلاب التفكير عالي الرتبة في حصة الدراسات الاجتماعية للسيد يانغ؟" ولاستكشاف السؤال، تركز هذه الدراسة على أربع قضايا رئيسة والتي تم تطويرها من داخل الحالة الدراسية وخارجها: دراسة الحصة، الدعم المؤسسي، والسياقات الثقافية والاجتماعية، والخلفيات الأسرية.
هذه الدراسة كحالة دراسية طبيعية تم تطبيقها في حصة الدراسات الاجتماعية للصف الثالث من مدرسة اعدادية في سيئول، كوريا (الصف التاسع في الولايات المتحدة)، قضيت تقريباً 8-أسابيع مع المعلم والطلاب، وسبعة طلاب مختارين، وأمهاتهم، والمدير، ومدرسي أقسام الدراسات الاجتماعية وثلاثة من مدرسي الدراسات الاجتماعية الخارجيين الذين عملوا كملخصين أقران للدراسة. وتم تنفيذ جمع البيانات من خلال ملاحظة المشارك، والمقابلة المعمقة، وجمع السجلات والوثائق. وتم التحقق من الصدق من خلال المسح الثلاثي triangulation وفحص الأعضاء، وتلخيص الأقران.
ومن خلال التحليل، وصفت حصة الدراسات الاجتماعية للسيد يانغ بأنها "تدريس قائم على المقرر"، "يجسر بين المواضيع والخبرات من الواقع"، "وهيمنة كلام المعلم"، "ومناخ صفي تعاطفي". المقاومة الثقافية الاجتماعية للتفكير عالي الرتبة، والدعم المؤسسي الضعيف، وقلة ملكية المهمة الصفية، كانت ضارة بالتفكير عالي الرتبة مع أن السيد يانغ يوفق بين الاستعداد للامتحان والاستقصاء.
ونتيجة لذلك، وبافتراض ضعف العملية المدرسية، والمقاومة الثقافية الاجتماعية للتفكير عالي الرتبة، فإن التأكيد المعقول هو أن تفكير الطلاب قد يتأثر غالباً باتعليم البيتي. وبالرغم من ذلك، فإن فلسفة المدرسة ينبغي أن تكون بشكل ثابت تطوير التفكير عالي الرتبة والتعلم الحقيقي، ومن أجل بعض الدلالات للممارسة الصفية للتفكير عالي الرتبة في حصص الدراسات الاجتماعية الكورية، تقترح هذه الدراسة المشاركة الموجهة، والتدريس التبادلي، والتعلم التعاوني في مجموعات صغيرة. تشير هذه الدراسة كذلك إلى المؤشرات العشر الرئيسة لبناء صف واع كمجتمع استقصائي [2024، WKLR]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: WKLR
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...