التخطي إلى المحتوى الرئيسي

التفكير عالي الرتبة في الدراسات الاجتماعية

 عنوان المقالة:
فهم التفكير عالي الرتبة في الدراسات الاجتماعية: حالة دراسية طبيعية لصف كوري من المرحلة الاعدادية
ملخص:
في حين أن الحماسة لتدريس التفكير هي تقليد محترم في هذا العصر في تدريس الدراسات الاجتماعية، إلا أن الزعم الإشكالي هو أن اتفكير لا يحدث في صفوف الدراسات الاجتماعية. إن الزعم حول ضعف التفكير في صفوف الدراسات الاجتماعية الكورية غير مثبت مع أنه قد يكون صحيحاً. إن سؤال البحث الرئيسي في هذه الدراسة هو: "كيف يمارس الطلاب التفكير عالي الرتبة في حصة الدراسات الاجتماعية للسيد يانغ؟" ولاستكشاف السؤال، تركز هذه الدراسة على أربع قضايا رئيسة والتي تم تطويرها من داخل الحالة الدراسية وخارجها: دراسة الحصة، الدعم المؤسسي، والسياقات الثقافية والاجتماعية، والخلفيات الأسرية.
هذه الدراسة كحالة دراسية طبيعية تم تطبيقها في حصة الدراسات الاجتماعية للصف الثالث من مدرسة اعدادية في سيئول، كوريا (الصف التاسع في الولايات المتحدة)، قضيت تقريباً 8-أسابيع مع المعلم والطلاب، وسبعة طلاب مختارين، وأمهاتهم، والمدير، ومدرسي أقسام الدراسات الاجتماعية وثلاثة من مدرسي الدراسات الاجتماعية الخارجيين الذين عملوا كملخصين أقران للدراسة. وتم تنفيذ جمع البيانات من خلال ملاحظة المشارك، والمقابلة المعمقة، وجمع السجلات والوثائق. وتم التحقق من الصدق من خلال المسح الثلاثي triangulation وفحص الأعضاء، وتلخيص الأقران.
ومن خلال التحليل، وصفت حصة الدراسات الاجتماعية للسيد يانغ بأنها "تدريس قائم على المقرر"، "يجسر بين المواضيع والخبرات من الواقع"، "وهيمنة كلام المعلم"، "ومناخ صفي تعاطفي". المقاومة الثقافية الاجتماعية للتفكير عالي الرتبة، والدعم المؤسسي الضعيف، وقلة ملكية المهمة الصفية، كانت ضارة بالتفكير عالي الرتبة مع أن السيد يانغ يوفق بين الاستعداد للامتحان والاستقصاء. 
ونتيجة لذلك، وبافتراض ضعف العملية المدرسية، والمقاومة الثقافية الاجتماعية للتفكير عالي الرتبة، فإن التأكيد المعقول هو أن تفكير الطلاب قد يتأثر غالباً باتعليم البيتي. وبالرغم من ذلك، فإن فلسفة المدرسة ينبغي أن تكون بشكل ثابت تطوير التفكير عالي الرتبة والتعلم الحقيقي، ومن أجل بعض الدلالات للممارسة الصفية للتفكير عالي الرتبة في حصص الدراسات الاجتماعية الكورية، تقترح هذه الدراسة المشاركة الموجهة، والتدريس التبادلي، والتعلم التعاوني في مجموعات صغيرة. تشير هذه الدراسة كذلك إلى المؤشرات العشر الرئيسة لبناء صف واع كمجتمع استقصائي [2024، WKLR]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: WKLR
  

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...