عنوان المقالة:
ترجمة القيم إلى جودة: كيف يمكننا استخدام خلق المسئولية لدى ماكس فيبر لإعادة التفكير بالأخلاق المهنية
ملخص:
إن إعادة التفكير القائم على المخاطر لخلق المسئولية لدى ماكس فيبر يمكن أن يحل المشكلات الأساسية للأخلاقيات المهنية (دور القيم، المشكلة متعددة المستويات، الخ)وتنال القضايا الراهنة-مثل المسؤولية الاجتماعية للمهن أو مسائلة الهنيين. ومن هذا المنظور، تتشارك المنظمات ومهنييها باعتبارهم الأفراد لأعضاء فيها ويتقاسمون المسئولية (والخطر) من حيث أن المسئولية الرئيسة لأي مهنة تكون تقديم معايير جودة خاصة بمجال معين، بينما مسؤولية المهنيين كأفراد هي أن يكونوا قادرين على تبرير الخدمات إزاء تلك المعايير على أساس كل حالة بمفردها. وبهذه الطريقة، كما تجادل الورقة، تترجم المهننة (وأحياناً تعارض) القيم إلى جودة خاصة بحالة معينة [2024، GNMH]
كود البحث الرقمي: GNMH
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...