عنوان المقالة:
مراجعة نظامية ونوعية للأدبيات حول الوعي الصوتي لدى أطفال ما قبل المدرسة المدعومة بتقنيات المعلومات والاتصال
ملخص:
هذه المراجعة هي مراجعة نظامية للأدبيات بهدف المساهمة في تقدم الوعي الصوتي لدى أطفال ما قبل المدرسة |4-6 سنوات) عن طريق تقنيات الاتصال والمعلومات. تقدم المراجعة النظامية للأدبيات مرشداً مهماً للوافدين الجدد إلى هذا المجال والباحثين الذين يسعون نحو جسم منظم من المعرفة في الموضوع من أجل اكتساب استبصارات مهمة جديدة. لقد تم تنفيذ البحث في قواعد البيانات المفهرسة سكوباس ما بين حزيران وتموز من عام 2020. ومن بين معايير الإدراج والإخراج كانت أن تكون الدراسات منشورة باللغة الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية، ووثائق الكترونية محدثة من السنوات العشر الأخيرة ودراسات استشهد بها آخرون مرة واحدة على الأقل، باستثناء تلك التي تم الاعتراف بنشرها بعد 2017. ولاستكمال المهمة، تم اجراء تقييم بالتثلثيث بين ثلاثة باحثين باستخدام نفس الأداة التي طورت في مايكروسوفت إكسل حيث مفردات البحث، موضوعات البحث ومعايير الإدراج والإخراج وعملية الجمع في الدراسة تم تنظيمها إلى جانب سحابة مفردات الكلمات المفتاحيةلتحسين السمة الوظاية لمراجعة الأدبيات النظامية. تم اختيار تسعة وخمسين (59) مقالة علمية ومن تلك، حققت (24) مقالة معايير الخبراء. وتضمنت المنهجية: (1) البحث عن واختيار المصطلحات (2) معايير عملية البحث الإدراج والإخراج (3) (4) تقرير جمع الدراسة. إن تركيبة مراجعة الأدبيات النظامية المشار إليها في هذه الورقة هي مساهمة جديدة مبنية على فئتين مفاهيميتين: نظم التعلم بمساعدة الحاسوب ونظم التدريس بمساعدة الحاسوب والتي تؤثر الأعمال حول عمليات الوعي الصوتي مع أطفال ما قبل المدرسة وتقدم تقييماً للنتائج للتقدم المعرفي بالمراجعات النظامية للوعي الصوتي لأطفال ما قبل المدرسة المعزز بتقنيات المعلومات والاتصال [2025، MCYQ].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: MCYQ
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...