عنوان المقالة:
أثر تصورات أطفال الروضة عن المدرسة على اتجاهاتهم نحو المدرسة
ملخص:
الهدف من هذه الورقة هو: دراسة تصورات أطفال الروضة ""للمدرسة" من خلال الانطباعات والصور واكتشاف تأثير تلك التصورات على اتجاهاتهم نحو المدرسة في بالتعاون مع مدرسي رياض الأطفال.
تقوم هذه الدراسة النوعية على تقنية المجاز؛ وبياناتها مستقاة من تصورات أطفال الروضة "للمدرسة"، وملاحظات الباحثين الخاصة لأطفال الروضة، ومقابلة جماعية بؤرية مع مدرسي أطفال الروضة هؤلاء.
تألفت مجازات مجموعة البحث من 35 طفل روضة من شعبتين مختلفتين في روضة أطفال حكومية في بورصة. تم جمع 33 مجاز ذي صلة، و21 مجاز مختلف من البيانات. وتم تجميع تلك المجازات في ست فئات مفاهيمية مختلفة بحسب سماتها المشتركة. وبالإضافة إلى ذلك، تم تنفيذ عدة مقابلات مع مدرسي أطفال الروضة لتحديد أثر تلك التصورات على اتجاهات أطفال الروضة نحو المدرسة. وبحسب تحليل البيانات التي تم جمعها من دراسة المجاز، يتصور أطفال الروضة غالباً "المدرسة" باعتبارها مكان "شبيه للبيت" للعيش فيه براحة وسعادة إلى جانب تعلم أشياء جديدة واللعب بالألعاب. خمسة من أطفال الروضة فقط اعتبروا "المدرسة" بشكل سلبي، وتم اكتشاف أن لديهم مشكلة اتجاهية، وسوء توجيه. إن تحديد طرق مواجهة الاتجاهات السلبية لأولئك الأطفال الخمسة من أطفال الروضة نحو المدرسة يمكن أن يصبحوا محل تركيز دراسة أخرى [2025، MFDQ].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: MFDQ
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...