عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MATمن أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT
عنوان المقالة: دراسة اختلاف الأنظمة الخطية بين المقررات الفنلندية والتايوانية ملخص: الهدف من هذه الدراسة هو دراسة الاختلافات بين المقررات الفنلندية والتايوانيه للصف السابع والتاسع حول موضوع أنظمة الحل للمعادلات الخطية (المعادلات المتزامنة). والمقررات التي جرى دراستها تحديداً هي TK في تايوان وFL في فنلندا. وتم استخدام أسلوب تحليل المحتوى لدراسة: (أ) تسلسل التدريس (ب) أنواع التطبيق (ج)أشكال التمثيل (د) أنماط الاستجابة (هـ) مستوى الإلحاح المعرفي. والاختلاف الوحيد بين المقررات الفنلندية والتايوانية كان أن المقررات الفنلندية قدمت موضوع الأنظمة الخطية باستخدام مدخل بياني، بينما المقررات التايوانية استخدمت مدخل الجبر. كذلك بينت النتائج أن المقررات التايوانية كا فيها مسائل أقل، غير أن المسائل كانت أكثر صعوبة وتتطلب مستويات أعلى من الضغط المعرفي؛ والمقررات الفنلندية كان فيها مسائل تطبيقية أكثر واقعية، وحتى تم عرض مسائل أكثر بأشكال بصرية. بالإضافة إلى ذلك، كان في المقررات التايوانية مسائل مفتوحة النهاية أكثر، خاصةً المسائل التي تطلب من الطلاب الاستكشاف أو الشرح. إن موضوع الأنظمة الخطية تم كذلك ت...