عنوان المقالة: مساهمات المهارات الدراسية في الكفاية الأكاديمية ملخص: المهارات الدراسية أساسية للكفاية الأكاديمية. فالمهارات الدراسية الفعالة ترتبط بالنتائج الايجابية عبر مجالات المحتوى الأكاديمي العديدة وبالنسبة لمتعلمين متنوعين. إن الهدف من هذه المقالة هو وصف منظور معالجة المعلومات حول مساهمة المهارات الدراسية في الكفاية الأكاديمية، وتحديد استراتيجيات مبنية على الأدلة والتي هي فعالة في مساعدة الطلاب على تحسين مهاراتهم الدراسية. وباستخدام اطار معالجة البيانات، تم تجميع المهارات الدراسية في اربع مجموعات: المهارات المبنية على التكرار، ومهارات الدراسة الاجرائية، والمهارات الدراسية المعرفية، والمهارات الماوراء معرفية. وقد تم تصوير العناصر الأساسية لتدريب استراتيجية الدراسة الفعالة [2025، YSAC] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: YSAC مواضيع ذات صلة رجوع إلى الصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: التخيل ومحاولة التصويب بمساعدة الروبوتات في رعاية المعاقين ملخص: تركز المستويات الاعلامية والسياسية-الإدارية على فرص إعادة إنتاج دول الرفاه السويدية من خلال الرقمنة. وبشكل خاص، هذا الاتجاه بارز في الدانمارك. إن تقنيات الرفاه هي فكرة اسكندنافية استخدمت للإشارة إلى التقنيات المساعدة التي تستهدف دعم كبار السن، والمعاقين ومزودي الرعاية. إن تغذية الروبوتات المساعدة هي تقنية رفاه وثيقة الصلة بالمواطنين ذوي الوظيفية المتدنية في ذراعهم أو بدونها. وبالرغم من استراتيجيات النشر الوطنية، فقد ثبت أنه من الصعب استقطاب المستخدمين الملائمين. لقد كان هنالك العديد من الوعود حول قدرة الروبوتات المساعدة من ضمنها زيادة تقديم خدمات الرعاية الصحية قليلة التكلفة، وإشراك المرضى، وترابط مزودي خدمات الرعاية. ومع ذلك، فإن واقع تفعيل الروبوتات المساعدة، سواء كمرضى أو مزودي الرعاية قد يكون معقداً بطرق في الغالب لم تتوقعها المؤسسات الحكومية ومطوري التقنيات. تناقش هذه الدراسة الرؤى الخاصة بالمؤسسات الحكومية ومطوري التقنيات فيما يتعلق بما يمكن أن تفعله لروبوتات وتجادل أن هذه الرؤى تتشابك مع تنظيم الأطرا...