EduExplorer التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

تطوير القيادات التربوية

عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MATمن أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT 

مقياس الخجل والذنب حول صور الجسد

عنوان المقالة: تطوير وإثبات صدق مقياس الخجل والذنب حول صور الجسد ملخـص: كان الهدف من هذه الدراسة هو تقيم الخصائص السيكومترية لمقياس الخجل والذنب حول صورة الجسد. أكمل طلبة بكالوريوس (العدد= 87 امرأة، العدد= 66 امرأة) مقياس مقياس الخجل والذنب حول صورة الجسد، واختبار أثر الوعي الذاتي، مقياس تقيم مخاوف صورة الجسد وأهميتها، وقلق النبة الجدية الاجتماعي والهوية الشخصية والاجتماعية. أشار التحليل العاملي أن حلاً ذو عامين والذي يعقب الذنب والخجل كان التفسير الأكثر دقة للبيانات من استجابات مقياس الخجل والذنب حول صورة الجسد). وأشار تحليل عامي إضافي لاستجابات مقياس الخجل والذنب حول صورة الجسد واختبار أثر الوعي الذاتي أن الاستجابات يمكن تقسيمها بين أبعاد الخجل من صورة الجسد، والذنب حول صورة الجسد، والخجل العام، والذنب العام أن أبعاد الخجل والذنب حول مقياس الخجل والذنب حول صورة الجسد أثبت كذلك أتساماً داخلياً قوياً وعلامات ارتباطه كلية من فقرة/ فقرة بشكل خاص عندما تم حذف الفقرة (10). وبشكل منسق مع التنبؤات، كان الخجل والذنب على مقياس الخجل والذنب حول صورة الجسد يرتبط بشكل إيجابي مع قلق البنية الجسدية...

القيادة من أجل العدالة الاجتماعية

عنوان المقالة: القيادة الأنثوية: قيادة من أجل العدالة الاجتماعية ملخص: هل الأشكال البديلة من القيادة التربوية ممكنة وفاعلة في سياق تربية الليبرالية الجديدة الادارية؟ تقدم هذه المقالة حالة دراسية لقيادة تربوية أنثوية للمدير (جل) والتي كانت أجندتها الخاصة بالعدالة الاجتماعية هي القوة الدافعة لديها في ممارساتها القيادية. وبالتحديد، سأقوم بوصف جانبين من قيادتها، دعم الطلاب "المعرضين للخطر" وتثمين التعددية الثقافية. أقترح أن ممارسة القيادة الأنثوية ليست وحدها فقط ضرورية لتحقيق مدارس أكثر عدالة، ولكنها فعالة أيضاً. وفي النضال من أجل العدالة الاجتماعية، بحثت (جل) عن طرق للتشارك في السلطة والمسئولية ووجدت ذلك في تأسيس ادارة مدرسية تشاركية [2017، SSUK] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: SSUK مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

الأدوار الإشرافية

عنوان المقالة: فصل الأدوار الإشرافية في ممارسة تدريس الطلبة النيوزيلنديين ملخص: المشكلة المستمرة في الإشراف التربوي على المعلمين هي معضلة العمل مع المدرس كصديق وزميل وفي نفس الوقت الحاجة لتقييم المعلم. ففي نيوزيلندا، حل المدرسون في جامعة ويكاتوهذه المعضلة من خلال الفصل بين الأدوار الارتباطية والتقييمية للمشرف الجامعي. تم استكشاف النموذج من خلال تحليل وجهات نظر والحوار بين المدرسين الطلاب، والمدرسين المشاركين، والمحاضر الارتباطي المحاضر التقييمي. ففي حين أن المهمات الإشرافية العامة متداخلة، فقد لوحظ تمايز الأدوار الإشرافية من خلال الملاحظات، وسُمع صوته في المنتديات الحوارية، وتمييزه في استطلاعات المدرسين الطلاب [2017، YWRY] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: YWRY مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

نجاح المرأة

عنوان المقالة: نجاح المرأة: نقد للأدبيات ملخص: لم ينبغي لأي تربوي أن يُعنى بكل ما يعنيه النجاح؟ إن القضية هي أنه مهما كان ما نعتقده كمدرسين، فإننا لا نزال ندرس طلابنا العمل تجاه شيء معين. أي، يبدو أن لدينا التزام طويل الأمد لمساعدة الطلاب تطوير قدراتهم وتحقيق النجاح. كمدرسين يبدو أن فلسفتنا التربوية هي أننا نحاول تعليم الناس تحقيق قدراتهم، تجاه شيء يسمى النجاح. ولكن هذا "الشيء" هو مفهوم غامض جداً وضبابي والذي العديد من التربويين لا يعلمون حقيقية ما الذي يدرسون لأجله. في هذه الورقة سأقترح ماذا يعني النجاح ولكن بشكل أكثر تحديداً كيف يكون مختلفاً وأكثر صعوبة بالنسبة للمرأة. أعتقد أن هنالك حاجة لأن يعرف التربويون ما الذي يدرسون لأجله في النهاية. هذه الورقة تتحدى كذلك القارئ لملاحظة تأثير فهمهم لكلمة النجاح وكيف تؤثر الافتراضات ذات الصلة على الممارسة التدريسية. ملخص المقدمة فهم معنى النجاح السياقات المتغيرة التي تؤثر على النجاح بالنسبة للمرأة التأثيرات الأبوية والتوقعات الاجتماعية التأثيرات التاريخية تأثيرات الطفولة تغير التوقعات عبر مراحل الحياة خصائص النجاح بالنسبة للمرأة الأموم...

البحث التربوي النوعي

عنوان المقالة: البحث التربوي النوعي في منتصف تسعينات القرن العشرين: القضايا السياقات والوسائل العملية ملخص: هذه مراجعة منقحة لكلمة أساسية لمؤتمر NZARE في عام 1995، وهي تثير تساؤلات حول التطورات الحديثة وقضايا في البحث التربوي النوعي عن طريق أسلوب الكتابة توارد الوعي والذي يقترب من المراجعات الأدبية التقليدية، ورسائل البريد الإلكتروني، والمذكرات، والتأملات حول الممارسة البحثية، والهدف من كل ذلك هو بيان أو محاكاة الاستقصاءات المنهجية النوعية. ملخص تحديد القضايا الأول من تشرين ثاني 1995 من الملفات اليدوية إلى الفضاء الإلكتروني ما بعد الحداثة والكتابة التحليلي الخاتمة ملاحظات ختامية المراجع [2017، FJXU] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: FJXU مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

ما الذي يمكن أن يتعلمه المدربون من الأبحاث

عنوان المقالة: وضع الأهداف في الرياضة: ما الذي يمكن أن يتعلمه المدربون من الأبحاث ملخص: يعتقد العديد من علماء النفس الرياضي أن وضع الأهداف هو طريقة فعالة للرياضيين لتحسين أدائهم. في هذه الورقة أناقش الكيفية التي يمكن للمدربين أن يساعدوا بها رياضييهم في وضع الأهداف. وبشكل خاص، أناقش أهمية استخدام الأهداف قصيرة المدى والأهداف طويلة المدى، مع تحديد الأهداف المعقولة، وترسيخ استراتيجيات ملائمة لتحقيق الأهداف، وتزويد الرياضيين بتغذية راجعة فيما يتعلق بما إذا كانوا يصلون لأهدافهم أم لا. أخيراً، أقترح كيف يمكن لوضع الأهداف أن يعزز كذلك من حياة اللاعب خارج الرياضة. ملخص المقدمة الأهداف قصيرة الأجل وطويلة الأجل وضع أهدف معقولة استراتيجيات تحقيق الأهداف تقديم تغذية راجعة الخاتمة المراجع [2017، DJBY] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: DJBY مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

التقويم الذاتي

عنوان المقالة: التقويم الذاتي في المراحل الأساسية: رد على تساؤلات المدرسين الطلاب ملخص: يعتبر التقويم الذاتي جانباً مهماً من تقويم الطلاب في المدارس. تصف هذه الورقة الكيفية التي أثار بها المدرسون الطلاب تساؤلات حول قيمة، وأهداف وتطبيق التقويم الذاتي، وتمت مساعدتهم في الإجابة عليها من خلال دراسات داخل المدرسة والرجع للأدبيات. تم تحديد خمسة أنشطة طلابية: وهي مراجعة نماذج من عمل الطلاب، مسك السجلات، توثيق الميول، والخيارات والتفضيلات، والتداول مع وإشراك الطلاب، والمدرسين، وأولياء الأمور والتشارك في الاستجابات الشخصية. ملخص المقدمة الأسئلة التي طرحها المدرسون الطلاب - ما هو التقويم الذاتي ولم نستخدمه؟ - ما قيمة التقويم الذاتي بالنسبة للمتعلمين؟ - كيف نطبق التقويم الذاتي؟ 1 مراجعة نماذج من العمل 2 فهم التقدم من خلال مسك السجلات 3 توثيق الميول والخيارات والتفضيلات 4 مداولات مع المدرسين وأولياء الأمور والأقران 5 التشارك في الاستجابات الشخصية - كيف يمكن للتقويم الذاتي أن يصبح جزءاً من النظم المدرسين؟ الخاتمة شكر وعرفان المراجع [2017، LGWC] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: LGWC مواضيع ذات صلة ...