عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MATمن أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT
عنوان المقالة: مداخل التقويم ملخص: واحدة من أكبر المشكلات التي تواجه التربويين اليوم هي تطوير اجراءات تقويم ملائمة، وهي التي تساهم في تأسيس برامج تعليمية هادفة. إن مدى هذه المشكلة ينعكس بسهولة في العديد من الممارسات التي توجد حالياًَ في المدارس. ويبين يزيلدايك، وثيرلو، وجاردن، وويسون، آلفوفراين، ودينو (1983)، فإن اتخاذ القرار التربوي النفسي اليوم يتميز بقصورات خطيرة عديدة. وفي تلخيصهم للتعميمات من خمس سنوات البحث، توجد تسعة استنتاجات لها دلالات مباشرة لممارسة التقويم الراهنة. أولاً، عملية اتخاذ القرار الجماعي في التربية الخاصة، كما يستخدم جالياً في سياقات المدرسة الحكوميةفي أحسن الأحوال هي غير متسقة. إن العملية التي تدار لاثبات المشكلات اقتبسها المدرسون أولاً. ثانياً، قرارات التعيين التي تتخذها فرق الأفراد ولا تتعلق إلا قليلاً بالمعلومات التي يتم جمعها حول الطلاب. ثالثاً، العديد من الطلاب غير المعاقين يتم الإعلان أنهم مؤهلون لخدمات التربية الخاصة. رابعاً، حالياً حالياً، لا يوجد هناك نظام يمكن الدفاع عنه لإعلان أن الطلاب مؤهلون لخدمات صعوبات التعلم. خامساً، إن التعرف على أي طالب باعتبار...