التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

تطوير القيادات التربوية

 عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MAT من أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT  مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

سياسات الدمج في التربية الخاصة

عنوان المقالة:  ترجمة الدمج بالنسبة للطلاب ذوي الاعاقات البصرية والاحتياجات التربوية الخاصة في المؤسسات المدرسية البلجيكية الناطقة باللغة الفرنسية ملخص: تطبيق السياسة الخاصة بــ "التعديلات المعقولة"، وهي سياسة حديثة للدمج التربوي والتي تتطلب من المدرسة العادية والحوكمة المدرسية تهيئة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، يضع المسؤولية على العديد من الأطراف الفاعلة الرئيسة، الذين أصبحوا حارسي البوابة المهمين في عملية التمكين من الوصول التربوي (شارلير وآخرون، 2019) إلى المدرسة الاعتيادية وفرص الطلاب ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة (فيرهوفن آند دوبياس-شايك، 2021). تحاول الورقة الكشف من خلال التحليل السردي والسياسة الاستطرادية (زيارنافسكا، 2004) الكيفية التي يتم بها ترجمة سياسة الدمج (كالون، 1984؛ دوبياس آند فرانكن، 2015) لدمج طالب ذو اعاقة بصرية في مدرسة ثانوية اعتيادية (ويليامز، 2017). إن هذه المفاوضات الحساسة تجري فيما نعرفه في هذه الورقة بأنه السياسة الناعمة (لون، 2006) [2024، EOMM] .  بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: EOMM مواضيع ذات صلة  | رجوع الى الصفحة الرئيسة

التعلم الخدمي الجامعي

عنوان المقالة: تأثير المتغيرات الديموغرافية على خبرات التعلم الخدمي للطلبة الجامعيين في التسويق ملخص: هدف الدراسة: مكونات برنامج التعلم الخدمي الناجح هي النتاجات المقصودة، بيئة البرنامج، وخصائص الطلاب. لقد كتب الكثير حول العاملين الأولين، ولكن لا تتوافر إلا القليل من الأبحاث العملية فيما يتعلق بخصائص الطلاب أو التعلم الخدمي في مساق التسويق. تدرس الدراسة تأثير الخصائص الديموغرافية المتعددة على نتاجات الطلاب. المنهجية/التصميم والعينة: تم تطوير استبانة باستخدام فقرات من أداة استطلاع صممت لتقييم تأثير التعلم الخدمي من قبل مركز التميز الأكاديمي في جامعة بورتلاند ستيت. وتم جمع البيانات من 38 شعبة من مساق التسويق خلال مدة ثمان سنوات، مما أدى إلى 2135 استطلاع صالح من الطلاب. النتائج: تشير النتائج أن التخصص الأكاديمي والعمر والإثنيةكان لها تأثير قوي على خبرات التعلم الخدمي للطلاب في التسويق. كان للجندر تأثير طفيف فقط على نتاجات أولئك الطلاب. تشير النتائج أن بعض التعديلات فيما يتعلق بتصميم البرنامج أو المشروع قد يكون لازماً لطلاب محددين.  القيمة لمدرسي التسويق: إن أعضاء الهيئة التدريسية المه...

البطاقة المضيئة في التدريس المباشر لحقائق الضرب

عنوان المقالة: استخدام البطاقة المضيئة في التدريس المباشر للضرب واجراءات واجراءات معدل لمضمار السباق الرياضي حول اتقان حقائق الضرب لفتاة الصف السادس المعرضة للخطر ملخص: الهدف من هذه الدراسة هو تقييم تأثير اجراء البطاقة المضيئة بالتدريس المباشر ومضمار السباق الرياضي لتحسين اتقان حقائق الضرب لفتاة في الصف السادس معرضة للخطرمسجلة في حصة غرفة المصادر في مدرسة طائفية. المتغير التابع كان العدد الصحيح من حقائق الضرب. المقياس الثاني كان عدد الحقائق الرياضية الصحيحة للضربمن اختبار قبلي واختبار بعدي لــ 100 مسألة ضرب. جرى تقييم عدد الثواني المطلوبة لاستكمال مضمار السباق الرياضي. وتم تقييم اجراء البطاقة المضيئة في التدريس المباشر في تصميم من عدة خطوط اساسية ذو مبحوث واحد بين ثلاثة مجموعات من حقائق الضرب الرياضي. أشارت نتائجنا إلى علاقة وظيفية واضحة بين تطبيق البطاقة المضيئة في الضرب في التدريس المباشر واتقان حقائق الضرب في المجموعة 1 إلى المجموعة 3. وبعد الانتهاء من جمع البيانات، زادت مشاركتنا من أدائها في المسألة 100، في اختبار الضرب، 5 دقائق من الاختبار القبلي من 34 نتيجة ضرب إلى الاحتبار البعد...

اضطراب طيف التوحد

عنوان المقالة: اعداد طلبة الدراسات العليا في تخصص أمراض اللغة-والنطق للعمل مع أطفال اضطراب طيف التوحد ملخص: تم استكشاف توقعات ومتطلبات اعداد طلبة علوم الاتصال والاضطرابات للعمل مع الأطفال ذوي اضطراب طيف النوحد. تم استطلاع خمسمئة وواحد وخمسين اخصائي في أمراض اللغة والنطق يعملون مع أطفال اضطرابات طيف التوحد حول معرفة اضطرابات طيف التوحد والتوقعات بالنسبة لإعداد الطلاب. وتم قياس نتاجات الطلاب من مساق دراسات عليا في اضطرابات طيف التوحد في علوم الاتصال والاضطرابات. أشارت الاستجابات للاستطلاع لاعتقاد اخصائيي أمراض اللغة والنطق أن دراستهم للمساقات وتدريبهم السريري لم يهيؤهم لبد العمل مع الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. كذلك أشارت الاستجابات أن أخصائيي أمراض اللغة والنطق يتوقعون من طلبة الدرسات العليا الذيب يبدءون في الزمالة السريرية أن يكونوا قد أكملوا متطلبات المساقات وأكملوا التدريب العملي المرتبط بالتوحد. أظهرت مقاييس نتاجات الطلاب أنه كانت لدى الطلاب خبرات محدودة مع التوحد قبل المساق وافتقروا للمعرفة الأساسية. نتائج هذه الدراسة تدعم التوصيفات القائمة في الأدبيات حول معرفة وتدريب أخصائيي أمر...

الرضا بين الرياضيين

عنوان المقالة: التنبؤ بالرضا في حصص التربية الرياضية: دراسة قائمة على نظرية تقرير المصير ملخص: هدفت هذه الدراسة لتحليل العلاقات بين رضا الاحياجات النفسية الأساسية، والدافعية والرضا في حصص التربية الرياضية وكذلك دراسة تلك العلاقات حسب الجندر. شارك في هذه الدراسة 854 طالب في المرحلة الثانوية (405 ذكور و453 فتيات، العمر بين 15 و21 سنة) من خلال الاستجابة لاستبانات صممت لقياس المتغيرات المذكورة أعلاه.  تم تنفيذ تحليلين خطيين إلى جانب احتبارات t للعينات المستقلة. بينت تحليلات الانحدار الخطي أن الرضا عن الاستقلال الذاتي، والمنافسة، والاحتياجات الترابطية، وأشكال الدافعية المقررة ذاتياً (أي، الدافعية الداخلية، والضبط المتكاكل، والضبط المحدد) وواحداً من الدوافع غير المقررة ذاتياً (أي، الضبط المكتسب) تنبأ بشكل ايجابي بالرضا في التربية الرياضية، بينما الدافعية تنبأت بشكل سلبي بالرضا. كشف اختبار t للعينات المستقلة أن البنات أحرزن علامات أقل من الأولاد على كل المتغيرات باستثناء الضبط الخارجي، والذي أظهرن فيه متوسط علامة أعلى من الأولاد. علاوة على ذلك، التحليل التفاضلي بين الجنسين كشف أن الرضا عن...

التعلم بالمحاكاة

عنوان المقالة: المحاكاة في تعليم مدرسي التمريض: خبرات المدرسين ما قبل الخدمة في البنى الأساسية واستخدام التعلم القائم على المحاكاة ملخص: استخدام المحاكاة كأسلوب تعليم وتعلم قد أصبح أكثر شيوعاً على المستويات الوطنية والدولية على حد سواء. لقد طورنا وطبقنا حدث تربوي للتعلم بالمحاكاة لطلبة التمريض المدرسين في سنتهم الثانية من جامعة شرق فنلندة، والذي يتم تنفيذه كل عام. تهدف هذه الدراسة لاستكشاف كيف نظر الطلاب لقدراتهم في اتقان كل مراحل تمرين المحاكاة، وما الذي شعر الطلاب أنهم قد تعلموه من فعالية التعلم. تم جمع البيانات باستخدام استبانة ذات مكونات نوعية وكمية. تم تحليل البيانات الكمية بأساليب الاحصاء الوصفي، والبيانات النوعية باستخدام تحليل المحتوى الاستقرائي. ذكر غالبية الطلاب أنهم كانوا قادرين على التمييز بين مراحل فعالية التعلم بالمحاكاة. ومع ذلك، المفاهيم الفعلية الخاصة بالمحاكاة لم تكن مألوفة لكل الطلاب أثناء وصف المراحل. إن أكثر من ثلثي الطلاب كانوا واثقين بقدرتهم على استخدام مهاراتهم لتخطيط وتنفيذ فعالية التعلم بالمحاكاة في سياق الرعاية الصحيةبعد المشاركة في فعالية المحاكاة. اعتقد غال...

مدرسي التربية الخاصة

عنوان المقالة: تعزيز البرنامج: الرد على الدعوة أن يكون مدرسو التربية الخاصة ذوي تأهيل عالي ملخص: إن اتفاق قانوني "عدم ترك أي طفل وراءنا" وتربية الأفراد ذوي الإعاقات لعام 2004 ينص على أن من المتوقع أ، يمتلك مدرسو التربية الخاصة خبرة في مجال المحتوى في كل مجال محتوى يدرسونه، والمدرسون المسجلون له. إن متطلبات المحتوى الأكاديمي التي وضعت وفق قانوني "عدم ترك أي طفل وراءنا" وتربية الأفراد ذوي الاعاقات خلقت الحاجة لإعادة التفكير بالتعليم ما قبل الخدمة لمدرسي التربية الخاصة. هذه المقالة ستصف جهود التعليم العالي لتحسين تدريب مدرسي التربية الخاصة وفي النهاية الخبرات التربوية للطلاب ذوي الصفات الاستثنائية. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تقديم وصف موجز لجهود إحدة مؤسسات التعليم العالي في شمال شرق اوهايو من أجل إعداد أفضل لمدرسي التربية الخاصة المرشحين ما قبل الخدمة لتلبية معايير المعلمين ذوي التأهيل العالي من خلال تعزيز تدخلهم الحالي في برنامج متخصص عالي الحدوث [2024، UMRS] .  بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: UMRS  مواضيغ ذات صلة |  رجوع الى الصفحة الرئيسة