عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MATمن أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT
عنوان المقالة: ترجمة الدمج بالنسبة للطلاب ذوي الاعاقات البصرية والاحتياجات التربوية الخاصة في المؤسسات المدرسية البلجيكية الناطقة باللغة الفرنسية ملخص: تطبيق السياسة الخاصة بــ "التعديلات المعقولة"، وهي سياسة حديثة للدمج التربوي والتي تتطلب من المدرسة العادية والحوكمة المدرسية تهيئة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، يضع المسؤولية على العديد من الأطراف الفاعلة الرئيسة، الذين أصبحوا حارسي البوابة المهمين في عملية التمكين من الوصول التربوي (شارلير وآخرون، 2019) إلى المدرسة الاعتيادية وفرص الطلاب ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة (فيرهوفن آند دوبياس-شايك، 2021). تحاول الورقة الكشف من خلال التحليل السردي والسياسة الاستطرادية (زيارنافسكا، 2004) الكيفية التي يتم بها ترجمة سياسة الدمج (كالون، 1984؛ دوبياس آند فرانكن، 2015) لدمج طالب ذو اعاقة بصرية في مدرسة ثانوية اعتيادية (ويليامز، 2017). إن هذه المفاوضات الحساسة تجري فيما نعرفه في هذه الورقة بأنه السياسة الناعمة (لون، 2006) [2024، EOMM] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: EOMM مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة