EduExplorer التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

تطوير القيادات التربوية

عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MATمن أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT 

ممارسات المدرسين

عنوان المقالة: التعليم الالكتروني في سنوات المرحلة الأساسية المبكرة: ممارسات المدرسين وخبراتهم أثناء جائحة كورونا ملخص: خلال جائحة كورونا كانت المؤسسات التعليمية حول العالم مضطرة للإغلاقواستمرت العملية الأكاديمية الكترونياً. ويمكن للتعليم الالكتروني أن يدعم تعلم الطلاب ولكن لا توجد إلا القليل من الأبحاث في سنوات المرحلة الأساسية المبكرة الأساسية (الأطفال في سن 4-8 سنوات). الهدف من هذه الدراسة هو دراسة ممارسات المدرسين وخبراتهم في تنفيذ التدريس الالكتروني خلال فترة الجائحة. كان المشاركون 14 مدرس يوناني لسنوات المرحلة الأساسية المبكرة وتم جمع البيانات من خلال المقابلات. أشارت النتائج أن معظم المدرسين استخدموا توليفة من مداخل وممارسات التدريس بينما أنشطة التعلم التي تم تنفيذها ركزت بشكل رئيسي على اللغة والأنشطة الحركية النفسية وعرض الفيديوهات والرياضيات والأنشطة متعددة الاختصاصات. وكانت مشاعر المدرسين في البداية سلبية، بينما فيما بعد مروا بمشاعر أكثر ايجابية. إن مساوئ التعليم الالكتروني كما خبرها المدرسون ركزت بشكل على المشكلات الفنية، تبعتها محدودية الموارد/والدعم للأطفال في البيت، ومحدو...

طلبة البكالوريوس المعاقين

عنوان المقالة: طلبة المرحلة الجامعية الأولى المعاقين كمنتجين للمعرفة من ضمنهم باحثين: وجهات نظر الطلبة المعاقين ملخص: تؤثر المعرفة على تطوير السياسات والسياسات تؤثر على الأفراد المعاقين. إن التقدم التقني والعلمي، من ضمنه التقدم العصبي وحوكمتها لها مضامين اجتماعية بالنسبة للأفراد المعاقين. ومع ذلك، فإن المعرفة غائبة في هذا الموضوع. وعلى الرغم من أن الجهود في طريقها لزيادة عدد الأكاديميين المعاقين، إلا أن الأعداد تبقى متدنية. إن إشراك طلبة البكالوريوس لمعاقين في إنتاج المعرفة، وبشكل خاص البحث،، يمكن أن يقلل من العوز المعرفي ويزيد من حجم الطلبة المعاقين الذين يسعون لمهنة أكاديمية. قمنا بأداء 10-مقابلات شبه منظمة مع طلبة معاقين من أجل فهم واقع طلبة البكالوريوس المعاقين كمنتجين للمعرفة، من ضمنهم كباحثين. وباستخدام تحليل المحتوى الموضوعاتي الموجه، وجدنا أن المشاركين شعروا أن طلبة البكالوريوس المعاقين معرضين بشكل غير كافي ومدعومين بشكل غير كافي في هويتهم أن يكونوا منتجين للمعرفة ومن ضمنها كباحثين. حدد المشاركون المضامين الأخلاقية، والقانونية، والاجتماعية، للعلوم والتكنولوجيا وجادلوا أن طلبة ا...

تعلم اللغة الانجليزية

عنوان المقالة: اللغة من خلال الموسيقى: ردم هوة الفرص في حصص كاليفورنيا لتعليم اللغة الانجليزية ملخص: بسيبب أن دارسي اللغة الإنجليزية على المدى الطويل في كاليفورنيا عادة يأخذون ساعتين من تدريس اللغة الإندليزية ابتداء من المرحلة المتوسطة، إلا أن جداولهم الدراسية لا تسمح بالمشاركة في الحصص الاختيارية مثل الفنون والتي تمثل فجوة هامة في الفرص. درست هذه الدراسة مختلطة الأساليب خبرات الطلاب وأولياء الأمور والمدرسين وكذلك نتاجات تطور اللغة الإنجليزية لدى الطلاب في برنامج استطلاعي تم اجراؤه في إحدى المناطق التعليمية جنوب كاليفورنيا، حيث حيث تم وضع 17 دارس للغة الإنجليزية على المدى الطويل في حصة كورال والتي جسدت معايير تعليم اللغة الانجليزية في المنهاج. وبعد فصل واحد من البرنامد الاستطلاعي أشارت البيانات النوعية في شكل مقابلات، ومجلات، ومجموعة بؤرية أن البرنامج حسن من النتائجات الاجتماعية العاطفية بالنسبة للطلبة الدراسين للغة الانجليزية على المدى الطويل وتم دعمها بدرجة كبيرة من قبل أولياء أمورهم، في حين أشار المدرسون أن البرنامج كان ايجابياً ولكنه بحاجة لمزيد من الدعم من أجل العمل بشكل أفضل كمسا...

العلاج النفسي التكاملي

عنوان المقالة: تتبع تسلسلات حوارات المعالج والمريض من خلال ترميز الاستجابات أثناء العلاج النفسي التكاملي ملخص: الهدف: تم تطبيق مقياس استيعاب الخبرات الإشكالية لترميز استجابات العلماء وتحليل الحوار المركز على العملية لترميز استجابات المعالج على مسودات حالة ناجحة للعلاج النفسي التكاملي للاكتئاب. الأساليب: منهجية البحث للبحث الحالي كانت حالة دراسية، حوارات (150) ما بين معالج وعميل في في حالة ذات نتائج جيدة تم ترميزها وتحليلها من خلال نظامين اثنين APES and PFCA النتائج: كشفت النتائج أن المزج بين نتائج APES and PFCA في نظام ترميز ملائم لرسم معادلة تغيير للعميل. في هرم لأسئلة التغيير العلاجي، تم تحديد مكان المهارات والتقنيات، التي جرى تطبيقها من قبل المعالج، في قاعدة الهرم، ووسط الهرم ومستويات أعلى الهرم على التوالي، ومستويات APES المرتفعة تم وضع مكانها في قمة الهرم. والتدخل الفعال ينبغي تصويره في الموقع وملائم للموقف الذي يكون العميل موجوداً فيه في لحظة معينة. وتم بيان تحسين الحالة بمستويات مرتفعة من APES ومستوى 4 من APES هو المستوى الحرج. الاستنتاجات: النكسات والخمود شائعة في العلاج النفسي...

القانون الدولي البيئي

عنوان المقالة: دراسة لمبادئ مختارة من القانون الدولي للبيئة في ضوء "التنمية المستدامة" ملخص: منذ أواخر ثمانينات القرن العشرين تم الإشارة بشكل متكرر لمصطلحات "التنمية المستدامة" سواء في وثائق القانون الدولي للبيئة وفي مبادئه. وبالرغم من هذه الإشارات، بقيت التنمية المستدامة ضعيفة التطور من الرغم من معناها ومن تطبيقاتها العملية والعرفية. تهدف هذه الأطروحة للخروج بتصور جزئي لما تعنية التنمية المستدامة (أو مالا تعنية) في السياق المقيد للقانون البيئي الدولي. ولعمل ذلك، ستحاول التعرف في أية جوانب وإلى أي مدى أثرت التنمية المستدامة وانعكست في تطور بعض المبادئ المختارة لذلك القانون. وسيتم النظر في كل مبدأ من المبادئ من منظور تطوري، من وقت استهلالها إلى وقت "ربطها" بالتنمية المستدامة [2022، ZRMV] . بيانات المقالة: كود المقالة: ZRMV مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

التلوث المروري

عنوان المقالة: تعرض السائقين للتلوث المروري ملخص: إن الاستخدام المتزايد للنقل البري في سنوات ما بعد الحرب قد تسبب في ارتفاع كبير في كمية التلوثات المرتبطة بالازدحام المروري وأثارت مخاوف حول نوعية الهواء في الحضر. هذه الأطروحة تصف سلسلة من التجارب التي صممت لتقييم مستوى ملوثات الازدحام المروري التي يمر بها السائقون في الإزدحامات المرورية. وتم تنفيذ قياسات ميدانية وفي الأنفاق الهوائية بشكل أساسي لتقييم خصائص التشتت ونقل الملوثات. وتبع ذلك سلسلة من التجارب لتحديد خصائص التهوية لباص متحور من سيارة والذي استخدم لاحقاً في استطلاعين للتلوث. وتم اجراء الاستطلاعين على طريقين يشهدان ازدحاماً مرورياً كثيفاً خلال ساعات الذروة الصباحية والمسائية في نوتنغهام.وتم أخذ قياسات أول أوكسيد الكربون وتراكيز الأوزون وتم تحليل النتائج لإتاحة تعرض متكامل زمنياً لركاب المركبة [2022، RJPY] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: RJPY مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تحسين المنهاج

عنوان المقالة: البحث الإجرائي من أجل تحسين المنهاج في تعليم القبالة ما قبل الاعتماد ملخص: تتناول هذه الأطروحة فعالية منهاج جديد إعداد القابلات القانونيات. وتم جمع البيانات خلال مدة ثلاث سنوات في سبع مؤسسات كحالات دراسية، من نساء ممن كان أطفالهن في وحدة أمومة كبيرة ومن شبكة مهنية للقابلات المحترفات ممن دورهن هو تقديم الاستشارة للهيئة القانونية المنظمة لبرامج القبالة في انجلترا. الهدف الكلي للدراسة كان تحسين منهاج القبالة قبل الاعتماد محلياً والتأثير على السياسات والتوجهات الوطنية. قدم البحث الإجرائي إطاراً للدراسة حيث كان المدخل متعدد الأساليب نوعياً بدرجة واسعة في محاولة للإحاطة بالسياق والتعقيد الذي تعمل فيه برامج تعليم القبالة. ويستكشف البحث ويقارن أهداف المنهاج مع الخبرات المتصورة للمنهاج كما أشارت إليها الأطراف المعنية الرئيسة. إن تطوير نموذج كلي متكامل للقابلة الكفؤة قدم الإطار للحوار حول فعالية المنهاج، وتصميم مصفوفة االتقييم، وتوصيات لتحسين المنهاج. بشكل عام، وجد أن الطريق ما قبل الاعتماد ذو الثلاث سنوات في القبالة تحضيراً فعالاً للممارسات المعاصرة في القبالة بحسب ما يحكم عليها ...