التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

مناقشة القضايا العامة في الصف

عنوان المقالة: مناقشة قضايا عامة خلافية في حصص الدراسات الاجتماعية للمرحلة الثانوية: المتعلم من مدرسين ماهرين ملخص: كانت هذه الدراسة حول مناقشة القضايا العامة الخلافية في صفوف الدراسات الاجتماعية للمرحلة الثانوية، بهدف تناول مشكلةأنه في حين أن مناقشة القضايا العامة الخلافية ثمينة بالنسبة للطلاب وللمجتمع بشكل أوسع، فإن قلة من الطلاب يتم تدريسهم فعلياً كيفية المشاركة فيها. لقد سعيت نحو فهم أفضل للتدريس والتصورات التي تدعم تدريس مدرسي الدراسات الاجتماعية للمرحلة الثانوية الذين يدرسون ببراعة طلابهم على المشاركة بشكل أكثر فعالية في مناقشة القضايا العامة الخلافية. ولتحقيق ذلك، درست ثلاثة من مثل هؤلاء المدرسين من خلال مقابلتهم، ودراسة الأعمال السفية المرتبطة بالمناقشات، وملاحظة شرائط فيديو والاستماع إلى شرائط مسجلة لمناقشات القضايا العامة الخلافية في صفوفهم.  لقد تم تحليل البيانات في عملية ذات أربع خطوات باستخدام منهجية النظرية المجذرة. وخلال تحليل البيانات، ظهرت سبعة افتراضات إللى جانب ست طرق حيث ارتبطت يها الافتراضات بعضها ببعض. وكانت الافتراضات هي:- أن المدرسين يدرسون من أجل المناقشات ...

التفكير عالي الرتبة في الدراسات الاجتماعية

 عنوان المقالة: فهم التفكير عالي الرتبة في الدراسات الاجتماعية: حالة دراسية طبيعية لصف كوري من المرحلة الاعدادية ملخص: في حين أن الحماسة لتدريس التفكير هي تقليد محترم في هذا العصر في تدريس الدراسات الاجتماعية، إلا أن الزعم الإشكالي هو أن اتفكير لا يحدث في صفوف الدراسات الاجتماعية. إن الزعم حول ضعف التفكير في صفوف الدراسات الاجتماعية الكورية غير مثبت مع أنه قد يكون صحيحاً. إن سؤال البحث الرئيسي في هذه الدراسة هو: "كيف يمارس الطلاب التفكير عالي الرتبة في حصة الدراسات الاجتماعية للسيد يانغ؟" ولاستكشاف السؤال، تركز هذه الدراسة على أربع قضايا رئيسة والتي تم تطويرها من داخل الحالة الدراسية وخارجها: دراسة الحصة، الدعم المؤسسي، والسياقات الثقافية والاجتماعية، والخلفيات الأسرية. هذه الدراسة كحالة دراسية طبيعية تم تطبيقها في حصة الدراسات الاجتماعية للصف الثالث من مدرسة اعدادية في سيئول، كوريا (الصف التاسع في الولايات المتحدة)، قضيت تقريباً 8-أسابيع مع المعلم والطلاب، وسبعة طلاب مختارين، وأمهاتهم، والمدير، ومدرسي أقسام الدراسات الاجتماعية وثلاثة من مدرسي الدراسات الاجتماعية الخارجيين ال...

حالة دراسية من اليوتيوب

عنوان المقالة: دور السرديات الشبكية في تضخيم أو التخفيف من التحيز بين المجموعات: حالة دراسية من اليوتيوب الهدف من هذا البحث هو فهم دور السرديات الشبكية في وسائل لتواصل الاجتماعي في تعديل تحيز المشاهد تجاه الأحياء الإثنية. قمنا بتصميم فيديوهات تجريبية على اليوتيوب بناء على نظرية التماس بين المجموعات والشبكات السردية هدفت إلى  (1) اكتساب المعرفة (2) خفض القلق (3) تعزيز التعاطف. وبالرغم من الرواية المتسقة للقصص عبر الفيديوهات، لاحظنا تباينات هامة في انفعالات المشاهدين، خاصة في الإجابة على التعليقات. افترضنا أن هذه التفاوتات يمكن تفسيرها بتأثير الشبكة الرقمية المحيطة على استقبال السردية. تم اجراء بحث من مرحلتين لفهم هذه الظاهرة. أولاً، تحليل الانفعال المؤتمت لتعليقات المستخدمين تم استخدامه للتعرف على الانفعالات المتباينة. ومن ثم، قمنا باستكشاف العوامل السياقية التي تحيط بكل فيديو على اليوتيوب، مع التركيز على التصميم الخوارزمي المستنبط من مصار الزيارة، ومناطقها، وكلمات البحث. كشفت النتائج أن التصميم الخوارزمي السلبي وتفاعلية المستخدم تؤدي إلى انفعال سلبي كلي لدى المشاهد، الذي يحفزه بشكل...

التقويم بقيادة الأقران في التعليم الطبي

عنوان المقالة:  اثني عشر ارشاداً لتصميم وتطبيق خطط كتابة تقويم بقيادة الأقراد في تعليم المهن الصحية ملخص: لقد اكتسب التقويم بقيادة الأقران أهمية متزادة في تعلمي المهن الصحية كوسيلة فعالة لإشراك المتعلمين في عملية كتابة التقويم وممرساته. إن إشراك الطلاب في المراحل المتعددة من دورة حياة التقويم، والتي تتضمن كتابة العناصر، وضمان الجودة، والتغذية الراجعة، لا يسهل فقط من إنشاء بنك من العناصر ذات الجودة العالية بأقل قدر من تدخل الهيئة التدريسية لكنه يعزز كذلك من تطور معرفة الطلاب لأبجديات التقويم ويعزز من نموهم كمدرسين. إن فوائد شراك الطلاب في توليد التقويمات واضحة من وجهة نظر تعليمية، والتي تفيد كلاً من الطلاب والهيئة التدريسية. ومع ذلك، قد يواجه أ‘ضاء الهيئة التدريسية اللايقين عندما يصل الأمر إلى تطبيق مثل تلك المداخل بشكل فعال. ولتناول هذه المخاوف، تقدم هذه الورقة اثني عشر إرشاداً والتي تقدم توجيهات حول الاعتبارات المهمة من أجل التطبيق الناجح لمشروعات التقويم بقيادة الأقران في سياق تعليم المهن الصحية [2024، BFGB] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: BFGB مواضيع ذات صلة   رجوع إلى ...

تحليل خيارات الخصوصية والغاء الاشتراك

عنوان المقالة: تحليل امبريقي لخيارات حذف البيانات والغاء الاشتراك في 150 موقع الكتروني ملخص: تقدم العديد من المواقع الإلكترونية لزوارها ضوابط الخصوصية وخيارات الغاء الاشتراك، سواء للتقيد بالمتطلبات القانونية أو لتناول مخاوف الخصوصية لدى المستهلكين. إن الطريقة التي يتم بها تنفيذ ميكانزمات التحكم تلك يمكن أن تؤثر بشكل كبير على خيارات الأفراد ومخاوف الخصوصية. نقدم تحليل محتوى شامل لعينة طبقية من 150 موقع الكتروني باللغة الانجليزية، حيث نقيم مسارات السهولة العملية والتفاعل لخيارات حذف البيانات لديها والغاء الاشتراك بالنسبة للاتصالات بالبريد الإلكتروني والإعلان المستهدف. هذا التقييم الاستكشافي العملي حدد قضايا جوهرية والتي من المحتمل أن تجعل من ممارسة خيارات الخصوصية هذه في العديد من المواقع الالكترونية صعبة ومربكة بالنسبة للمستهلكين المقيمين في الولايات المتحدة. وعلى الرغم من أ، غالبية المواقع الإلكترونية التي تم تحليلها قدمت خيارات الخصوصية، إلا أنها كانت تقع بشكل غير متسق المواقع الإلكترونية. وعلاوة على ذلك، بعض خيارات الخصوصية قد أصبحت غير عملية من خلال افتقادها للمعلومات أو معلوماتها غ...

ديناميكية المعرفة العاطفية في ثلاثة أشكال

عنوان المقالة: المعرفة العاطفية ملخص: في هذا الكتاب أقدم النموذج الشامل للشكل الثلاثي للمعرفة كبديل للنموذج الشامل المقنن للمعرفة الظاهرة والباطنة. يحتوي النموذج الشامل الجديد على ثلاثة أشكال أساسية للمعرفة والتي هي في تفاعل مستمر في العملية الديناميكية لعملية العلم، وهذه الأشكال هي: المعرفة العقلانية، والمعرفة العاطفية والمعرفة الروحية. وبالتالي، فالمعرفة العاطفية تتجلى كمفهوم جديد يمثل مضمون العواطف والمشاعر. والهدف من هذا الفصل هو مناقشة مفهوم المعرفة العاطفية المتجذرة في العواطف والمشاعر. ويتم تقديم التفكير العاطفي كمفهوم جديد يعكس التفاعل الديناميكي بين العاطفة والمعرفة. فالمعرفة العاطفية سيتم استدراكها بالذكاء العاطفي، وهو مفهوم قوي في الإدارة والقيادة [2024، DVGW] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: DVGW مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

مطاعم الخدمات السريعة

عنوان المقالة: مصداقية الخدمة وزبائنية مكاعم الخدمات السريعة في بورت هاركورت ملخص: الهدف من هذه الدراسة هو دراسة تأثير مصداقية الخدمة على زبائنية مطاعم الخدمات السريعة في بورت هاركورت. يتألف المجتمع الإحصائي في الدراسة من عشرة آلاف (10000) عميل مطعم من مطاعم الخدمات السريعة المسجلة والعاملة في بورت هاركورت، ريفرز ستيت؛ وحجم العينة للدراسة يتألف من ثلاثمئة وسبعين (370)عميل للمطاعم التي تم تحديدها باستخدام جدول كريجس ومورغان (1970). وعلاوة على ذلك، تم توزيع ثلاثمئة واثين وسبعين (372) نسخة من الاستبانات المنزمة على العملاء في ردهات وصالات الانتظار ذات الصلة من المطاعم بينما تم استرجاع ثلاثمئة واثنين وعشرين (322) نسخة، تمت تصفيتها واستخدامها في الدراسة. من الناحية الوصفية، تم استخدام مقاييس النزعة المركزية ومقاييس التشتت في تحليل الخصائص الديموغرافية للمستجيبين وتم استخدام تقنية الارتباط التراتبي الطيفي في اختبار الفرضيات التي تم افتراضها في الدراسة. كشفت نتائج التحليل أنه كانت هنالك علاقة ذات دلالة بين مصداقية الخدمات وزبائنية مطاعم الخدمات السريعة في بورت هاركورت. خلصت الدرسة إلى أن مصدا...